من تويتر "ديسانتيس" يعلن اليوم ترشحه للرئاسة بدعم من "ماسك"

فلوريدا
فلوريدا

 

 

من المتوقع أن يعلن حاكم فلوريدا الجمهوري ،رون ديسانتيس،  عن حملته الرئاسية لعام 2024 خلال حدث على تويتر مع إيلون ماسك -مالك المنصة- مساء اليوم الأربعاء ، بحسب  موقع أكسيوس.

وأفاد مصدر مقرب من حملة ديسانتيس، لأكسيوس أنه سيكون هناك " مساحات خاصة على تويتر مساء اليوم الأربعاء،  فيما أكد آخران أن الإعلان سيتم على تويتر غدا. 

ووفقا لشبكة إن بي سي نيوز، حيث ذكرت أن إيلون ماسك وديسانتيس سيشاركان في استضافة الحدث الصوتي الافتراضي، ويدير المحادثة ديفيد ساكس, أحد المقربين من ماسك ويدعم ديسانتيس.

 

وقد أعلنت منافذ الأخبار وشخصيات مثل ديلي واير ومضيف فوكس نيوز السابق تاكر كارلسون، مؤخرا عن جهود لتقديم عروضهم إلى تويتر.

 حيث تمكن ماسك من كسب تأييد العديد من المحافظين الذين جادلوا لسنوات بأن شركات التكنولوجيا الكبرى تفرض رقابة على آرائهم، كما أصبحت المنصة مركز ثقل للمحافظين منذ أن تولى ماسك ، الذي أصبح مريحا بشكل متزايد مع الجمهوريين .

ويؤكد كثير من المراقبين السياسيين أن هذا انقلاب مؤكد لماسك - أحد أكبر مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب- حيث يحاول توسيع قاعدة مستخدمي تويتر.

 

وبإعلان ديسانتيس ترشحه للسباق الرئاسي 2024، ينضم إلي قائمة المرشحين الجمهوريين رسميا من الرئيس السابق دونالد ترامب،  والمبعوثة السابقة للأمم المتحدة نيكي هايلي، ومن الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن. 

 

ترشيحاتنا